أمانة مجلس الوزراء: هناك فكرة لإنشاء مجسر من جسر الجادرية باتجاه جامعة بغداد مباشرة

قال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، الخميس، إن هناك إجراءات حكومية لمعالجة الاختناقات المرورية داخل بغداد التي شهدت اكتظاظاً وزيادة في عدد السكان وأعداد العجلات “بشكل مضاعف يصل إلى 250%”.

وأوضح مجيد، أن “هناك مشروع طريق الدورة- اليوسفية بطول 15 كيلو متراً، وهو يمتد من نهاية جسر الطابقين باتجاه الطريق الدولي رقم واحد ونسبة إنجازه بلغت 95% وما تبقى إنهاءات بسيطة، وقريباً سيتم افتتاحه وسيسهم الطريق في تقليل الزخم الحاصل على مناطق (سريع الدورة والكرادة وبغداد الجديدة ومدخل بغداد الجنوبي وناحية اليوسفية)”.

وأضاف، أن “هناك مشروع تأهيل وتطوير مداخل العاصمة بغداد الخمسة، وهناك نسب إنجاز متقدمة في هذا المشروع تجاوزت 50% في ما يخص طريقي (بغداد– واسط) و(بغداد– ديالى)”، مبيناً أن “هذا المشروع يتضمن توسعة الطرق وتأهيلها وإنارة وإنشاء عدد من المجسرات في منطقة جسر ديالى وتأهيل الجسر القديم، كما أن هناك مشروع (الطريق الحولي الحلقي الخاص) بطول 96 كيلومتراً وهو الآن في اللجنة الاستشارية لغرض وضع التصاميم”.

وأشار مجيد إلى أن “هناك فكرة لإنشاء عدد من المجسرات والأنفاق داخل العاصمة بغداد سيتم اختيار أماكنها من قبل الجهات المعنية (أمانة بغداد ومديرية المرور العامة)، وكذلك مشروع القطار المعلق ومشاريع أخرى تشرف عليها أمانة بغداد لإنشاء طرق حديثة”، مؤكداً أن َّ “كل هذه الإجراءات ستسهم في فك الاختناقات المرورية داخل العاصمة بغداد”.

وتابع مجيد في حديث لصحيفة “الصباح” الرسمية وتابعته /الوسطية/، أن “هناك فكرة لإنشاء مجسر من جسر الجادرية باتجاه جامعة بغداد مباشرة دون النزول إلى الشارع، وكذلك إنشاء جسور لعبور المشاة في الأماكن المكتظة في العاصمة”.