معين الكاظمي: الشهر الحالي أقصى حد لتشكيل الحكومة

كشف النائب عن كتلة بدر النيابية معين الكاظمي، عن تحديد الشهر الحالي كأقصى حد لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الكاظمي في حديث تابعته /الوسطية/ ان :” هناك حوار حول تشكيل الحكومة داخل الاطار ومع الكرد والمكون السني واليوم كان هناك اجتماعا  للاطار والفترة المطروحة لحسم تشكيل الحكومة في تشرين الاول الجاري قبل ان ينتهي ونامل من الاطار تقديم مبادراته والمرونة في العمل مع التيار الصدري”.

واضاف “هناك حديث بخصوص إمكانية مشاركة التيار الصدري في الحكومة الجديدة ومناقشة مرشح رئاسة الوزراء وتشكيل لجان فنية خارج البرلمان لمشاركة التيار وهكذا بالامكان ان يعرض مرشح رئاسة الوزراء ويكون معه حديث مباشر، وعلى التيار ان يقدر حجم المعاناة التي يعانيها الشعب واكمال المشاريع المتلكئة واقرار الموازنة”.

وتابع الكاظمي ان “اجتماع الاطار ناقش التطورات الاخيرة الجارية واقتراح على الجانب الكردي مرشح توافقي بين الطرفين وسابقا طرح رشيد ويمكن ان يكون الحل لهذه المعضلة اضافة لدى الكرد والسنة حوار مع السيد الصدر والاطار اكد انه يضمن ان يقف السوداني على مسافة واحدة من الجميع”.

وبين، ان “جلسة البرلمان الاخيرة تمت بموافقة التيار الصدري”، مؤكداً “حرص البيت الشيعي على حل مشكلة الكرد في منصب رئاسة الجمهورية فاذا كان الحل تحت قبة البرلمان سيترك العنان للنواب لاختيار المناسب حتى لا يكون هناك رابح او خاسر او كسر في الارادات”.

واردف الكاظمي بالقول “ينبغي تدقيق الية صرف قانون الامن الغذائي خاصة بعد دعوة رئيس البرلمان اللجان النيابية بالعودة الى عملها، ونحن القينا الحجة على الاخرين بتشكيل الحكومة بالمناقشة وان لم يفتح باباً للحوار سنكون بحل من بيعتنا وستسير الامور بمواصلة الحياة”.

وختم بالقول “ليس من الصحيح تعطيل الحياة لهذا نحن مع الحوار وابداء الاراء وحل البرلمان واجراء الانتخابات ومشاركة التيار في الحكومة الحالية واللجنة الفنية للمساهمة مع مجلس النواب بشان التشريعات وان رفض ستمضي العملية السياسية”.