الكشف عن المباشرة بالتحقيق باحداث الخضراء الاخيرة

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن مباشرة اللجنة التحقيقية باحداث الخضراء الاخيرة التي وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيلها بعد بيان زعيم التيار الصدري اول امس

وقال المصدر، إنه “عندما شهدت المنطقة الخضراء الاحداث الاخيرة شكل رئيس مجلس الوزراء لجنة تحقيق فورية لكن لم يكن بالمقدور التحرك في ظل اجواء ساخنة وتفاقم المشهد حول المقتربات وسقوط الهاونات”.

واضاف المصدر، ان “اللجنة باشرت بشكل عملي التحقيق فور الانتهاء من بيان الصدر يوم امس بعد انسحاب المتظاهرين من الخضراء ومقترباتها”، مؤكدا ان “جميع الكاميرات التي توثق اجزاء واسعة من حقيقة المشهد قيد الفحص والتدقيق خاصة وان هناك شهداء جرحى من القوات الامنية وعدد اكبر من المتظاهرين .

وتوقع المصدر ان “يتم اكمال التحقيق خلال ايام قليلة ورفعها الى الكاظمي من اجل اطلاع الراي العام حول مجريات ماحدث”، نافيا ان “تكون هناك اعدامات حصلت كما يروج حاليا في بعض منصات التواصل الاجتماعي”.

هذا واندلعت اشتباكات ضارية في العاصمة بغداد، الاثنين الماضي، أودت بحياة ما يقارب 30 شخصا، بعد أن دفع قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الانسحاب من الحياة السياسية حيث سارع أنصاره إلى اقتحام مبنى رئاسة الجمهورية مما أدى الى الاشتباك مع القوات الامنية.