الطلبة المتميزون في العراق يطالبون بإنقاذهم من سوء التخطيط والادارة

ناشد الطلبة المتميزون، اليوم الاحد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتدخل العاجل في قضيتهم.

ووجه عدد من الطلبة رسالته الى الكاظمي تابعتها /الوسطية/ جاء فيها “نناشد رئيس الوزراء والجهات المعنية بالتدخل العاجل في قضية المتميزين الذين تم الاعتداء عليهم علناً خلال مظاهرات المطالبة بحقوق وعدت بها وزارتي التربية والتعليم العالي منذ اكثر من 6 سنوات وبكتب رسمية بعد ان تم تحويل مناهجهم الى اللغة الانكليزية”.

واضاف “بعد ان اصدرت وزارة التعليم امتيازات وصفها الطلبة “بالعقوبات” كونها دمرت احلامهم ومستقبلهم وبحسب كلام وزير التعليم العالي لكونه ينوي انعاش التعليم الاهلي بأموال الطلبة المتميزين وعلى لسان وكيل وزير التربية بأن الطلبة لم يكونوا مجبرين على البقاء في مدارس المتميزين”.

وتابع الطلبة “علماً ان وزارة التربية قد اصدرت قراراً يمنع نقل الطلبة المتميزين من مدارسهم و جعلتهم سلعة بيد الكليات الاهلية، وفي النهاية يتم الاعتداء عليهم تحت اشعة الشمس الحارقة نساءً و قاصرين من قبل منتسبي قوات الشغب والتهديد بالإعتقال اذا طالبوا بحقوقهم”.

وختم الطلبة رسالتهم “لذا نطالب بالتدخل العاجل لمعاليكم؛ من اجل إنقاذ الطلبة المتميزين من سوء التخطيط والادارة كما نطالب بمحاسبة المقصرين والذين اعتدوا على الطلبة وعوائلهم في مظاهرات اليوم”.