الاتحاد الوطني يؤكد التزامه بمرشحه لمنصب رئيس الجمهورية

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، التزامه بتقديم برهم صالح كمرشح عن الحزب لرئاسة الجمهورية، مؤكداً ان هذه الشخصية لن يتم تغييرها حتى مع وجود مباحثات مع الطرف الأخر داخل البيت الكردي.

وقالت عضو الحزب ريزان شيخ دلير في تصريح تابعته /الوسطية/، إن “الحزبين الاتحاد والديمقراطي وعلى الرغم من اللقاء بين الطرفين الا انهما لم يناقشا ملف اختيار رئيس الجمهورية او الشخصية المرشحة لهذا المنصب”.

وأضافت ان “الحزبين لم يناقشا ملف المرشحين كونهما لم يتوصلا أصلا لاتفاق حول هذا الأمر، في حين تم مناقشة ملفات تهم الإقليم ووضعه الداخلي”، مؤكدة ان “الاتحاد لم يجر أي تغيير على مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية برهم صالح”.

وبين ان “الحزبين لديهما تقارب في وجهات النظر بخصوص ملفات تتعلق بإقليم كردستان، في وقت مازال فيه كل حزب متمسك بحلفائه الآخرين من الإطار التنسيقي والتحالف الثلاثي”.

وكان عضو الاتحاد الوطني احمد الهركي قد اعتبر، في وقت سابق، لقاءات السليمانية واربيل التي جمعت قيادات الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني لم تأت بجديد ولا يوجد اتفاق داخل البيت الكردي، فيما أكد أن الملفات التي تم نقاشها بين الحزبين تتعلق برئاسة الجمهورية والانتخابات.