صحيفة تركية: نطاق العملية الإسرائيلية قد يصل إلى العراق قريبا جدا

نشرت صحيفة (تركي توداي) التركية، الإثنين، تقريراً كشفت فيه أن:”الحرب الإسرائيلية ستصل قريبا إلى العراق نتيجة لتوسعة إسرائيل لعملياتها العسكرية في المنطقة واطلاقها تهديدات ضد الفصائل داخل البلاد”.

وأوضحت الصحيفة في تقرير مترجم تابعته “الوسطية”، أن:”العراق يتأثر الآن سلبا بالعداء الإسرائيلي في المنطقة، حيث أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار صرف الدولار بعد تخفيضه قيمة الدينار العراقي نتيجة للمخاوف من توسع الحرب ووصولها إلى البلاد، بالإضافة إلى تأثر جزء من التعاملات التجارية العراقية مع الخارج”.

وقالت الصحيفة أيضا إن:”استطلاعا للرأي أجرته في العراق أكد توقعات العراقيين بوصول العداء الإسرائيلي إلى البلاد”، مشيرة إلى أن:”إسرائيل تخطط مسبقا لتوسعة الصراع في المنطقة، أمر قد تتمكن من تحقيقه من خلال استهداف العراق بشكل مباشر”.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن:”الاستطلاع الذي أجرته أكد رغبة العراقيين بـ(حراك عربي موحد) يمنع توسع العداء الإسرائيلي ويوقف حربها الحالية ضد لبنان وغزة”، موضحين أن:”غياب هكذا ردع سيؤدي إلى جر المنطقة إلى مزيد من الصراع والتدخلات ويؤدي إلى انخفاض الدينار العراقي بشكل أكبر”. 

ويشار إلى أن:”الأسواق العراقية شهدت ارتفاعا كبيرا في سعر صرف الدينار أمام الدولار صاحبه ارتفاع آخر في أسعار النفط العالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *