بارزاني ورئيسي يؤكدان أهمية تعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية الثنائية

اكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، خلال اجتماعه مع الرئيس الإيراني، “إبراهيم رئيسي”، على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إيران والعراق وإقليم كردستان. وجاء ذلك خلال اجتماع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، صباح اليوم الإثنين، في طهران، مع رئيس جمهورية إيران الإسلامية إبراهيم رئيسي.

وبحسب بيان رئاسة إقليم كردستان، فقد جرى خلال الاجتماع الذي حضره نائبا الرئيس ووزير الداخلية ووفد من رئاسة إقليم كردستان، التأكيد على “تعزيز العلاقات بين إيران والعراق وإقليم كردستان على أساس حسن الجوار والمصالح المشتركة، ورفع مستوى التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية، إلى جانب الإشادة بالعلاقات العريقة والتاريخية بين جمهورية إيران الإسلامية وإقليم كردستان”.

ومن جانبه عبر الرئيس رئيسي عن شكر وتقدير جمهورية إيران الإسلامية لإقليم كردستان على التسهيلات والمساعدات التي يقدمها للزوار الإيرانيين الذين يقصدون العتبات المقدسة في جنوب العراق، خلال مرورهم عبر إقليم كردستان، وفقاً للبيان.

ومن جهته، شكر رئيس إقليم كردستان دعم إيران ومساعداتها للعراق وإقليم كردستان.

وفي محور آخر من الاجتماع، “شدد الجانبان على ضرورة وأهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين جمهورية إيران الإسلامية وبين العراق وإقليم كردستان لحماية الأمان والاستقرار في المنطقة”، بحسب بيان رئاسة إقليم كردستان.