زيارة مسرور بارزاني للولايات المتحدة تعرضه لشكوى جديدة ضده

أثارت زيارة مسرور بارزاني للولايات المتحدة تعرضه لشكوى جديدة ضده. و تقدم شاخوان طه، شقيق جيهان طه، المعلمة التي عثر على جثتها محروقة داخل سيارته في منطقة بارزان أواخر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، بشكوى إلى شرطة واشنطن لمنعه والاعتداء عليه من قبل حاشية رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني.
وصرح شاخوان طه،  لإذاعة  صوت أمريكا  أنه “قدم شكوى إلى الشرطة في واشنطن بعد تعرضه للهجوم من قبل حاشية رئيس الوزراء مسرور بارزاني ومنعة لرؤيته والتكلم معه”.

وكان قد ظهر شاخوان طه في مقطع فيديو بتاريخ 1 تشرين الثاني وهو يحاول مقابلة رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني في واشنطن لطرح أسئلة عليه حول وفاة شقيقته،لكن حماية مسرور البارزاني هاجموا علية ومنعوه من مقابلته. وقال طه: “سأطالب بحقوقي في المحكمة، الأشخاص الذين هاجموني أرادوا أخذ هاتفي المحمول”.

وتابع: “لدي بعض الأسئلة حول وفاة أختي. أردت أن أسأل رئيس الوزراء. إذا منعوا من نقل هذه الأسئلة إلى شخص مثل مسرور بارزاني، فمن أين يمكنني الحصول على حق أختي في حرية التعبير؟”.

وتنضم شكوى شاخوان طه إلى الشكاوى الأخيرة المقدمة في الولايات المتحدة ضد مسرور بارزاني، رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، وعدد من الأشخاص المقربين منه وكبار المسؤولين في إقليم كردستان.

ويذكر أنه توفيت جيهان طه، المعلمة والناشطة التي شاركت في أنشطة المعلمين واحتجت وانتقدت الحكومة، في حادث مأساوي في برزان ليلة 26 أكتوبر 2023.