التجارة تلغي 69 وكالة غذائية وطحين خلال حزيران الماضي

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن الغاء (69 ) وكالة غذائية وطحين خلال شهر حزيران الماضي بسبب مخالفة وكلائها للضوابط والتعليمات .

وذكرت الوزارة في بيان، ان “دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة الغت (69 ) وكالة غذائية وطحين خلال شهر حزيران الماضي لعدم التزام الوكلاء  بالتعليمات والضوابط الصادرة عن الوزارة “.

واضافت ان “الدائرة منحت 6 وكالات ودورت 176 وكالة ودمج  124 وكالة  واستحداث وكالة واحدة و اعادة  وكالتين “، داعية وكلاء المواد الغذائية والطحين في بغداد والمحافظات كافة  الى “الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة وتجهيز المواطنين بمفردات السلة الغذائية ومادة الطحين بعد استلامها مباشرة من مخازن شركتي المواد الغذائية وتصنيع الحبوب  وعدم التلاعب بنوعية المواد المجهزة او استغلالها للمصلحة الشخصية  كون اي تلاعب بقوت المواطنين سيعرض المخالف للمسألة القانونية وإلغاء الوكالة فورا “.

واشارت الى ان “وكلاء المواد الغذائية والطحين يمثلون واجهة الوزارة من خلال التعامل مع المواطنين عن قرب وايصال المواد الغذائية لهم  بانسيابية ووفقا لما تم تجهيزهم بها  وهم على قدر المسؤولية  المناطة بهم”.

وطالبت المواطنين كافة “الابلاغ  عن اي مخالفة بهذا الشأن من خلال الاتصال على أرقام الشكاوى المخصصة من قبل الوزارة والموقع الرسمي للوزارة والشركات او عبر خدمة راقبني بغية تدقيق تلك الشكاوى واتخاذ اللازم بصددها  “.