قريباً… النقل تطلق تطبيق التاكسي الوطني عبر الهواتف النقالة

أعلنت وزارة النقل ،اليوم الخميس، استعدادها للشروع بالتطبيق الإلكتروني للتاكسي الوطني خلال الأسابيع المقبلة، معتمدةً على مركبات القطاع الخاص، بغية توفير خدمة نقل آمنة وتوحيد الأجور بقطاع النقل الخاص. 

و قال مدير عام الشركة العامة لإدارة النقل الخاص أحمد الموسوي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته الوسطية إنَّ :”الشركة استكملت دراسة الجدوى الاقتصادية والإجراءات الفنية لإطلاق تطبيق (التاكسي الوطني) عبر الهواتف النقالة” مبيناً أنَّ “المشروع حالياً بانتظار موافقة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، للمباشرة به خلال الأسابيع المقبلة،” لافتاً إلى أنَّ “المشروع سيعمَّم على جميع المرائب التابعة للنقل”.

وأشار إلى أنَّ المشروع سيعتمد على مركبات القطاع الخاص (التاكسي) المسجلة لدى الشركة العامة لإدارة النقل الخاص عبر معلومات كاملة عن السائق ونوع السيارة التي ستكون ذات مواصفات متكاملة خدمة للمواطن.

وأضاف الموسوي أنَّ المشروع سيعمل على توحيد أجور النقل وتنظيم عمل القطاع الخاص، لاسيما بعد أن أعرب عدد كبير من السائقين عن عدم رضاهم عن الأسعار المعتمدة في تطبيق (أوبر) و(تاكسي كريم)”.

وتابع أنه سيكون هناك (سنتر كول) في 18 قسماً تابعاً للشركة ببغداد والمحافظات لتوزيع الطلبات والوجهات بين سائقي التاكسي الذين سيتم اعتمادهم من قبل وزارة النقل، لكونها لن تتمكن من شراء مركبات لتطبيق هذا المشروع، لذا سيكون الاعتماد الكلي على مركبات القطاع الخاص لعدم وجود تخصيصات مالية كافية”.