الأنبار تحذر مواطنيها قبل بدء موسم جمع الكمأ

اطلقت القوات الامنية بمحافظة الانبار ، اليوم السبت ، تحذيرات لمواطنيها من خطورة التسلل الى المناطق الصحراوية قبيل عمليات جمع نبات الكمأ وسط معلومات افادت بنية عدد من المواطنين حجز مناطق صحراوية يعتقد انها تعد من المناطق التي يكثر فيها نبات الكمأ  .

وقال مصدر امني، إن “معلومات استخباراتية توفرت لدى القوات الامنية بنية عدد من سكان المناطق الغربية التسلل الى المناطق الصحراوية والاستحواذ على بعض مناطق صحراء قضاء الرطبة غربي الانبار، لاعتقادهم بان تلك المناطق سيتكاثر فيها نبات الكمأ بالتزامن مع تعرضها لهطول امطار غريزة مصحوبة بزوابع رعدية “.

واضاف المصدر ان”  القوات الامنية ابلغت مواطني المناطق الغربية من مغبة التسلل الى المناطق الصحراوية كونها شهدت سابقا قيام عناصر من التنظيم الاجرامي بعمليات خطف استهدفت مواطنين اثناء عمليات جمع الكمأ”.

وأشار الى ان “القوات الامنية ابلغت سكان المناطق الغربية من وجود مناطق خطرة لا يمكن التقرب اليها لاحتوائها على كميات كبيرة من مخلفات عصابات داعش الاجرامية ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الانبار”، مؤكدا ان “اطلاق هذه التحذيرات قبيل البدء بعمليات البحث عن نبات الكمأ للحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم  “.